مجتمع

الاتحاد الحر لطلبة موريتانيا ينقل رئاسته من أحد الطلاب المطرودين

الاتحاد الحر لطلبة موريتانيا ينقل رئاسته من أحد الطلاب المطرودين

ولد الأدهم: الاحتجاج سيتواصل مع افتتاح السنة الدراسية المقبلة ولن يتوقف قبل تحقيق العريضة المطلبية والتراجع عن طرد الطلاب

عقد الاتحاد الحر لطلبة موريتانيا مساء اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا أعلن فيه انتقال رئاسة الاتحاد من الطالب وجاهة ولد الأدهم إلى الطالب محمد يونس ولد أحمد، وكان رئيس الاتحاد السابق وجاهة قد تعرض للطرد النهائي من طرف المجلس التأديبي في الجامعة على خلفية احتجاجات شهدتها الجامعة.

وجاهة ولد الأدهم، الرئيس السابق للاتحاد الحر لطلبة موريتانيا، قال خلال المؤتمر الصحفي إنهم “ماضون في الإضراب الذي شرعوا فيه نهاية هذه السنة الدراسية”، مؤكداً أن “العمل الاحتجاجي سيتواصل مع افتتاح السنة الدراسية المقبلة”.

وأضاف ولد الأدهم الذي كان يشغل منصب الرئيس الدوري لائتلاف الاتحادات الطلابية في جامعة نواكشوط، أن احتجاجهم “لن يتوقف قبل تحقيق العريضة المطلبية وإنهاء مظاهر عسكرة الجامعة والتراجع عن قرار طرد الطلاب”، مشددا على التزامهم بمطالب ائتلاف الاتحادات الطلابية في جامعة نواكشوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة