مجتمع

الاتحاد الدولي للصحفيين يستنكر استمرار اختطاف إسحاق ولد المختار

استنكر رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، جيم بوملحة، استمرار اختطاف الصحفي الموريتاني إسحاق ولد المختار في سوريا منذ أكثر من عشرين شهرا، وضعف الجهود المبذولة للإفراج عنه.
وتعهد بوملحة بقيام الاتحاد الدولي للصحفيين بتحريك قضية ولد المختار في الأيام المقبلة؛ ووضع كافة الأطراف المعنية أمام مسؤولياتها لبذل “جهود اكبر وكسر حالة الصمت التي تحيط بقضيته”.
وطالب بوملحة قناة اسكاي نيوز عربية التي يعمل بها ولد المختار والتي أرسلته إلى سوريا قبل اختطافه بعدم التراخي فى متابعة قضيته وضمان حقوقه المادية والمعنوية كاملة.
جاءت تصريحات رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين تعقيبا على مداخلة مفصلة حول محنة الزميل إسحاق ولد المختار قدمها الأمين العام لرابطة الصحفيين الموريتانيين، موسي ولد بهلي، امام رؤساء 11 نقابة مشاركة في ورشة العمل الإقليمية التي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين فى تونس خلال اليومين الماضيين.
بدوره قال أمين عام رابطة الصحفيين الموريتانيين موسى ولد بهلي إن قناة سكاي نيوز “تخلت عن الزميل إسحاق ولد المختار” بعد أن أرسلته إلى الحرب في سوريا ولم تعد “تتابع قضيته آو تبذل جهدا لتأمين الإفراج عنه”، كما لم تمنح لأسرته أو تضع فى حسابه شيئا من  مستحقاته المالية من رواتب وحوافز وغيرها.
وأضاف ولد بهلي أن مدير عام قناة سكاي نيوز جاء إلى نواكشوط وطلب من الصحفيين وقف أنشطتهم وحملة الاحتجاجات التي ينظمونها للضغط من أجل ضمان الإفراج عن إسحاق بحجة ان ذلك سيعرقل مساعي القناة واتصالاتها مع الخاطفين، وفى المقابل “لم نلمس أي تعاون من طرف سكاي نيوز معنا أو مع أسرة الزميل الصحفي إسحاق أو شفافية فى تبادل المعلومات او تنسيق الجهود بينها مع الحكومة الموريتانية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة