مجتمع

الاتحاد الدولي للصليب الأحمر يطلق نداء لجمع أموال للتخفيف من أزمة الغذاء بموريتانيا

الاتحاد الدولي للصليب الأحمر يطلق نداء لجمع أموال للتخفيف من أزمة الغذاء بموريتانيا

جمعيات الصليب الأحمر: أكثر من مليون موريتاني يعانون “أزمة غذائية حادة”

أطلق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر من جينيف السويسرية؛ نداء طارئا لجمع نحو مليونين ونصف المليون دولار لوضع تدابير مبكرة للتخفيف من احتمال تعرض أكثر من مليون موريتاني لأزمة غذائية حادة في الأشهر المقبلة “ما لم يتم التحرك لإنقاذ الموقف على وجه السرعة”؛ بحسب ما أورد مكتب وكالة الأنباء الكويتية في جنيف.

وقالت جيسيكا سالابانك المتحدثة الإعلامية باسم الاتحاد؛ إن عدم انتظام هطول الأمطار والجفاف تسببا في “ضعف المحاصيل وانخفاض المراعي وارتفاع أسعار المواد الغذائية”؛ ما أدى إلى انخفاض حاد في توافر الغذاء لعشرات الآلاف من الموريتانيين لاسيما “الأسر الأكثر فقرا”.

وأكدت سالابانك؛ أن الإستراتيجية المشتركة للوكالات التابعة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر؛ تبين أن عدد الأشخاص الذين يواجهون نقصا في المواد الغذائية في موريتانيا “ارتفع من 428 ألفا إلى 838 ألفا في الفترة ما بين يوليو ونوفمبر من عام 2011″؛ متوقعة أن يصل هذا العدد إلى 2ر1 مليون شخص خلال شهر يناير الجاري “إذا لم تتخذ إجراءات عاجلة”؛ وفق قولها.

وأشارت المتحدثة الإعلامية باسم الاتحاد؛ إلى أن البيانات المتوفرة توضح أن “سوء التغذية  وصل الآن مستويات مقلقة في البلاد”، لاسيما بالنسبة للأطفال تحت سن عامين مع تسجيل أعلى معدلاتها في كل من لبراكنه وغورغول جنوب موريتانيا؛ حيث “بلغت تلك النسبة على التوالي 18 % و 7ر15%.

وأوضحت جيسيكا سالابانك؛ أن نداء الاتحاد الدولي يهدف إلى دعم الهلال الأحمر الموريتاني في مساعدة عشرة آلاف أسرة؛ فضلا عن استعمال تلك الأموال المطلوبة لـ”توزيع العلف والبذور والماشية والأدوات اللازمة للرعاة والزراعة والمواد الغذائية لإغاثة الأسر الضعيفة”؛ حسب تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة