مجتمع

الاتحاد الوطني: الشرطة اعتقلت 18 طالباً موزعين على ثلاث مفوضيات في العاصمة

الاتحاد الوطني: الشرطة اعتقلت 18 طالباً موزعين على ثلاث مفوضيات في العاصمة

صحراء ميديا تنشر أسماء المعتقلين وأماكن اعتقالهم

قال محمد سالم ولد عابدين، الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، إن الشرطة الموريتانية قامت اليوم الاثنين باعتقال 18 من طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية من بينهم 7 طالبات.

وقال ولد عابدين في اتصال مع صحراء ميديا إن فرقة من شرطة مكافحة الشغب دخلت إلى مبنى المعهد العالي قبل وصول الطلاب وكان عناصرها يتواجدون فوق الأسطح وأمام الفصول، قبل أن يعمدوا إلى اعتقال عدد من الطلاب الرافضين للامتحان، حسب تعبيره.

وأكد ولد عابدين أن 7 طالبات اعتقلتهم الشرطة قبل أن “تخلي سبيلهن وتفرقهم في العاصمة نواكشوط، حيث رمت ببعضهن على شارع صكوكو وأخريات بمقاطعة عرفات ومناطق أخرى نائية من المدينة”، وفق تعبيره.

أما الطلاب الذكور فقال ولد عابدين إنهم ما يزالون رهن الاعتقال، مؤكدا أنهم موزعين على النحو التالي:

مفوضية لكصر (2): الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني البو ولد حم؛ رئيس قسم الاتحاد في المعهد العالي عبد الله ولد محمد الأمين؛ مسؤول الإعلام في القسم محمد المختار ولد سيد الأمين؛ مسؤول التنظيم في القسم الخليفة ولد فالي؛ إضافة إلى سيدي ولد ببكر ومحمدو ولد عبد الله.

مفوضية تيارت (2): عبد الرحمن ولد خطري (شوقي)؛ الشيخ ولد لبات؛ محمد عالي ولد احمد سالم.مفوضية

تيارت (1): سيدي محمد ولد احمد؛ محمد ولد الطالب عيسى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة