مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا: امتحانات كلية الطب شهدت “تجاوزات خطيرة”

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا: امتحانات كلية الطب شهدت

انتقد قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية الطب؛ ما أسماه مهزلة الامتحانات في الدورة التكميلية؛ والتي شهدت “تجاوزات خطيرة رفضت عمادة الكلية حلحلتها”.

وطالب بيان لقسم الاتحاد بكلية الطب؛ تلقته صحراء ميديا، بإنصاف جميع الطلاب “المتضررين من هذه القرارات التعسفية والظالمة وإعادة حقوقهم كاملة”؛ فضلا عن الإسراع في إنشاء مجلس تربوي وعلمي للكلية “والذي لا يوجد أي مسوغ قانوني واضح لتأخيره”، بحسب البيان.

وجدد القسم؛ رفضه لما وصفه بـ”عسكرة الكلية” وتدخل العمادة في  الحريات العامة للطلاب (الزي، الأنشطة الثقافية والنقابية)، داعيا إلى تفعيل مجلس الكلية حتى يأخذ “دوره الفعلي رقابة صارمة وتوجيها مستنيرا لقضايا ومشاكل الكلية وطلابها”.

وطالب البيان؛ إدارة الكلية بوضع نظام امتحانات عادل وشفاف للكلية “بعيدا عن سياسة الإقصاء الممنهج للطلاب”؛ مشددين على أنهم “لن يتراجعوا قيد أنملة عن هذه المطالب”، وتاركين الباب مفتوحا على مصراعيه أمام “جميع الخيارات النضالية التي يكفلها لنا القانون”؛ وفق تعبير البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة