مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا: لن نقبل المساومة ولا المداهنة في الحق الطلابي

قال الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إنه لا يقبل “المساومة و لا المداهنة في الحق الطلابي مهما كلفنا ذلك من تضحيات ونضالات”؛ بحسب تعبيره.

وأعلن الاتحاد؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، “فرض الحل الفوري لمشاكل طلاب المعاهد الداخلية و في مقدمتها ترسيم الشهادات و تسديد منحهم المستحقة”، رافضا ما عبر عنه بعسكرة المعهد العالي وتحويله إلى ثكنة عسكرية “بدلا من إبقائه منارة إشعاع علمي وأكاديمي”.

وحمل الاتحاد الطلابي المدير العام للمعهد “كافة المسئولية عن عمليات المداهمة و النهب التي تعرض لها مقرنا بالمعهد”، مشيرا إلى أن “هذا النوع من الممارسات الفاشلة لن يثنينا عن مواصلة خطنا النضالي و سنبقى – كما كنا- شوكة في حلق كل من تسول له نفسه المساس بقضيتنا الطلابية المقدسة”؛ على حد وصف البيان.

وأضاف الاتحاد الوطني أنه على استعداد تام “لاتخاذ كافة الأساليب النضالية لانتزاع مطالبنا المشروعة وإفشال خيارات عسكرة المعهد العالي”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة