مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يؤكد نجاح إضراب طلاب الجامعة “رغم القبضة الأمنية”

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يؤكد نجاح إضراب طلاب الجامعة

الأمين العام: عدد معتقلي الطلاب بلغ 85 خلال أربعة أيام “في سابقة أمنية لم تشهدها مؤسسات التعليم العالي الوطني من قبل”

أكد محمد سالم ولد عابدين؛ الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، أن إضراب الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية “كان ناجحا بامتياز رغم القبضة الأمنية غير المسبوقة التي تلف جامعة نواكشوط”.

وقال ولد عابدين؛ في مؤتمر صحفي عقده الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية، إن الإضراب شل كافة مؤسسات التعليم الوطني:(جامعة نواكشوط، المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات والمعهد الجامعي المهني).

وأضاف أن  نسبة الإضراب تجاوزت 90% وأن الطلاب تضامنوا مع زملائهم المطرودين، مشيرا إلى ائتلاف الاتحادات الطلابية الداعي للإضراب “لم يجد أي صعوبة في إقناع الطلاب بضرورة مقاطعة الدروس”.

وأستنكر ولد عابدين البيان الصادر عن رئاسة الجامعة والذي وصفت فيه النقابات الطلابية بالفاشلة، مؤكدا أن من وصفه بالفاشل “هو من حول الجامعة إلى ثكنة عسكرية.. وهو من أصبحت الجامعة في عهده مسرحا للشرطة تسرح فيها وتمرح”؛ بحسب تعبيره.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أن عدد المعتقلين بلغ 85 طالبا خلال أربعة أيام، “في سابقة أمنية لم تشهدها مؤسسات التعليم العالي الوطني من قبل”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة