مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يتعهد بحل مشكلة النقل وتحسين المناهج

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يتعهد بحل مشكلة النقل وتحسين المناهج
نظم مسيرة طلابية انطلقت من كلية القانون والاقتصاد ووصلت إلى كلية الآداب

تعهد محمد سالم ولد عابدين؛ الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، بحل مشكلة النقل الجامعي، قائلا إن الاتحاد سيتحرك من الآن فصاعدا، وأن “كل الأبواب مفتوحة أمام الاتحاد بما فيها الإضرابات إذا لم تحل مشكلة النقل”.

ووصف ولد عابدين، في مهرجان طلابي عقد بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في نهاية مسيرة انطلقت من كلية العلوم القانونية والاقتصادية صباح اليوم الثلاثاء، وضعية المعاهد العليا الموجودة في البلد بالمزرية، مشيرا إلى أن إبقاء وصاية وزارة الشؤون الإسلامية على المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، بعد تحويله إلى جامعة، “مخالف لقانون التعليم العالي الذي صادق عليه البرلمان”.

وأضاف أن وصاية المعهد ينبغي أن تكون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، معتبرا أن “وقوف المدير أمام ذلك يعتبر جهلا للقانون وأن عليه أن يذعن لهذا المطلب”؛ على حد وصفه.

وقال الأمين العام للاتحاد إن ما وصفه بالتطبيق المرتجل للنظام الجديد لن يحقق الأهداف المرجوة، معتبرا أن الدول المتقدمة لم تستطع أن تطبقه تطبيقا متميزا، وأنه من المستحيل أن يطبق في جامعة نواكشوط تطبيقا مناسبا دون أن تهيأ له أبسط الظروف وأضعف الإمكانيات؛ بحسب تعبيره.

وانتقد ولد عابدين “التشتت الذي تعيشه جامعة نواكشوط، والتمدد الأفقي الذي يتزايد يوما بعد يوم”، معتبرا أن المركب الجامعي “الذي طالما حلم به الطلاب لم ير النور”، وأن المناهج التعليمية “لا تزال هي نفسها منذ تأسيس جامعة نواكشوط”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة