مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يرفض فتح التسجيل في المعهد العالي العام المقبل

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يرفض فتح التسجيل في المعهد العالي العام المقبل

الاتحاد الوطني: قرار السلطات يدخل ضمن سياسة التنويم الممنهجة

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا “رفضه القاطع لكافة الحلول الترقيعية” في إشارة إلى ما أعلن عنه من نية الحكومة فتح التسجيل في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية ابتداء من العام المقبل، واعتبر الاتحاد أن ذلك يدخل في إطار “سياسة التنويم الممنهجة من طرف الإدارة”.

وقالالاتحاد الوطني في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إنه “متمسك بمطلبه العادل وهو فتح التسجيل في المعهد العالي عن طريق المسابقة والباكلوريا والمعاهد الداخلية”، مضيفا بأنه سيواصل “مسيرته النضالية المستميتة في سبيل فتح التسجيل”، حسب تعبيره.

وعبر الاتحاد الأكثر نشاطا في الجامعة عن رفضه لما وصفه بأنه “سياسة المهدئات المكشوفة”، مؤكدا أنه “لا جديد طرأ في موضوع التسجيل” وأن “نضال الاتحاد الوطني سيتصاعد خلال الأيام القادمة”، طالباً من “الجماهير الطلابية” المشاركة في يوم “الغضب الطلابي الثاني” الذي يعتزم تنظيمه يوم الأربعاء 22 فبراير.

هذا وكانت الحكومة قد اتخذت قرارا بفتح التسجيل في المعهد العالي أمام خريجي ال محاظر وذلك من خلال مسابقة سيتم تنظيمها مع مطلع العام المقبل. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة