مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يطالب بمراجعة المناهج التربوية

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يطالب بمراجعة المناهج التربوية

طالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وزارة الدولة للتهذيب بمراجعة جادة للمناهج والمقررات التربوية “بما يفضي إلى تحسن  في المستويات و يضمن جودة في المخرجات”.

وأكد الاتحاد؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، على ضرورة توفير كافة المستلزمات الضرورية  لتطوير تجربة lmd“التي آن لها أن تجد اللفتة المناسبة والمنقذة من وحل الارتجالية التي عانت منها طيلة الفترة المنصرمة”؛ بحسب تعبير البيان.

كما طالب الاتحاد بالإسراع  في اتخاذ التدابير الكفيلة بإنهاء المركب الجامعي وفي أسرع وقت ممكن، “فقد آن للحلم أن يتحقق وللشعار أن يتجسد”؛ على حد وصفه.

وشدد البيان على أهمية العمل على إيجاد حل جذري لمشكلتي النقل والمنحة، “باعتماد مقاربة واضحة تتجاوز الحلول الجزئية والترقيعية والتي لا تحل المشكل المعقد بقدر ما تكسب الوقت وتضيع جهد الطالب الضحية في النهاية”.

وطالب الاتحاد بإعطاء عناية خاصة للمعاهد الجامعية وعلي رأسها المعهد الجامعي المهني والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة ا لمؤسسات من حيث إكمال  الجانب المؤسسي والإداري  للمعهدين وحل مشكل المطعم والنقل بالنسبة لطلاب المعهد الجامعي المهني.

وأعلن الاتحاد الوطني تمسكنه بما عبر عنه بقيمه وثوابته النضالية المبنية على الذود عن “الحقوق الطلابية المصانة والتي لا نقبل فيها المساومة ولا المداهنة”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة