مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينتقد “قطع” إدارة المعهد العالي لمنح بعض الطلاب

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينتقد
طالب بالكشف عن “الفساد المالي” بالمعهد ومقاضاة المتورطين في “فضيحة التحايل على المنح”
انتقد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ ما وصفه بإقدام إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية على قطع منح المئات من الطلاب بحجة “واهية ومضحكة” وهي أنهم لم يشاركوا فيما أسماه مهزلة الامتحان الأخير.
وقال بيان للاتحاد تلقته صحراء ميديا؛ إن إدارة المعهد لم تكتفي بذالك فاستدعت المجلس التأديبي لـ”طرد بعض الطلاب  الشرفاء” لا لشيء سوي أنهم شاركوا في إضراب مسؤول وقوفا في وجه “المؤامرات المفضوحة ضد أعرق مؤسسة علمية في البلد”؛ وفق تعبير البيان.
وشدد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا على أنه “يفرضصرف منح الطلاب فورا وكاملة بدون أي قيد أو شرط”؛ مطالبا  بالكشف عن “الفساد المالي المستشري” في المعهد ومقاضاة المدير ومحاسبه المتورطين في “فضيحة التحايل علي منح الطلاب”؛ بحسب تعبيره.

وجدد البيان؛ تأكيد الاتحاد الوطني على مواصلة “نضالنا القوي حتى نحقق كافة مطالبنا ويفتح التسجيل في المعهد ويتم تطهيره من كل العابثين والمتآمرين علي مستقبله ومصيره”؛ على حد وصف البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة