مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم ثلاث وقفات متزامنة في كليات بجامعة نواكشوط

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم ثلاث وقفات متزامنة في كليات بجامعة نواكشوط

الأمين العام المساعد للاتحاد: نرفض عسكرة الجامعة والاعتداء على الطلاب وطردهم

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا صباح اليوم الاثنين ثلاث وقفات احتجاجية متزامنة في كليات  العلوم القانونية والاقتصادية، والآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم والتقنيات.

وأكد البو ولد حمه؛ الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ أن الطلبة  “يرفضون عسكرة الجامعة وطرد الطلاب، والاعتداء عليهم بالضرب؛ خاصة في الحرم الجامعي”.

وقال ولد حمه؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن تنظيم هذه الوقفات المتزامنة في ثلاث من كليات الجامعة “يهدف إلى المطالبة بتحقيق العريضة المطلبية المعروفة”؛  إضافة إلى تحسين ظروف الطلاب من خلال “زيادة المنحة وزيادة أعداد المستفيدين منها؛ وعودة المطرودين من الطلبة إلى مقاعد الدراسة”؛ بحسب تعبيره.

وأشار الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني إلى أن “آخر مسلسل في قمع الطلاب هو الاجتماع الذي سيعقده اليوم المجلس التأديبي في كلية الطب لطرد 6 طلاب جدد”؛ موضحا أنه بعد انتهاء الوقفات الثلاث في الجامعة “سننظم مسيرة ووقفة احتجاجية على قرار المجلس التأديبي أمام كلية الطب”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة