مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم مسيرة لرفض “تصفية” المعهد العالي

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم مسيرة لرفض

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية؛ صباح اليوم الأربعاء، مسيرة داخلية تحت عنوان “لا لتصفية المعهد”، جابت كافة أقسام المعهد انتهت بوقفة احتجاجية عند بوابة مبنى الإدارة حيث تحولت المسيرة إلى مهرجان خطابي.

رفض رئيس قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في المعهد العالي عبد الله ولد محمد الأمين ما سماه محاولة تفريغ المعهد و تصفيته، محملا الجهات الوصية المسؤولية الكاملة عن ما وصفه بالتصرفات المخلة بالنظام العام المتعارف عليه.

ووصف ولد محمد الأمين؛ في نهاية مسيرة طلابية جابت كافة أقسام المعهد، ما يجري في المعهد بنكران الجميل “وعقوق الشيوخ الذين درسوا فيه أجيالا كانت وما تزال في الصدارة”؛ بحسب تعبيره.

وطالب رئيس قسم الاتحاد الوطني، “الغيورين من أبناء هذا الوطن و خاصة أولئك الذين درسوا في المعهد و تخرجوا منه أن يقفوا سدا منيعا ضد كل تلك المحاولات مذكرا الوزير نفسه بأنه كان في أحد الأيام من بين طلاب المعهد”.

وتساءل البشير ولد محمدو؛ مسؤول التنظيم في القسم، عن مصير المساعدة الاجتماعية و الرحلة الداخلية و التي كانت تنظم سنويا من قبل كافة الإدارات السابقة في المعهد والحفل السنوي للتكريم المتفوقين وتوديع المنوحين، متهما الإدارة الحالية بالوقوف وراء “محاولات تصفية المعهد”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة