مجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم يوما تحسيسا للممنوحين إلى الخارج

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم يوما تحسيسا للممنوحين إلى الخارج

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يوما تحسيسيا لصالح الطلاب الممنوحين إلى الخارج بقاعة الدراسات والبحوث في كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط.

وأكد محمد سالم ولد عابدين؛ الأمين العام للاتحاد، أن الهدف من تنظيم هذا النشاط السنوي “هو شرح الرؤية للطلاب الممنوحين إلى الخارج”.

وأضاف أن الطالب الموريتاني المتوجه إلى الخارج “لا يجد جهة رسمية ولا مؤسسة مستقلة تسانده وتعينه إلا الاتحاد الوطني”، مبديا رغبته فيما وصفه بتدارك الدولة الموريتانية الخلل “لتسد النقص وتعين طلابها المتوجهين إلى الخارج باعتبارهم يمثلون المستقبل الحقيقي لموريتانيا”.

وذكر محمد المصطفى ولد محمد؛ المتحدث باسم الفروع في الخارج، بأهم الخدمات التي تقوم بها الفروع من نقل للطلاب إلى المدن التي وجهوا إليها وتأجير منازل لهم حتى تستقر بهم الأحوال.

وخلال اليوم التحسيسي استمع المشاركون إلى ثلاثة عروض قدمت من طرف الفروع في تونس والجزائر والمغرب، أشفعت بأسئلة واستفسارات الطلاب الحاضرين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة