مجتمع

الاتحاد الوطني: لم نشارك في محاولة إفشال امتحان الجامعة ولكننا سوف “نفشل” امتحان المعهد

الاتحاد الوطني: لم نشارك في محاولة إفشال امتحان الجامعة ولكننا سوف

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أنه يرفض امتحانات المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في هذه الظرفية، وبرر أمينه العام محمد سالم ولد عابدين ذلك بأن “الدراسة لم تبدأ”، مضيفاً بأنه في ظل ما أسماه بـ”العسكرة” لا يمكن إجراء أي امتحان.

وقال الأمين العام للاتحاد الوطني في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس إن الاتحاد لم يشارك في إفشال الامتحان في جامعة نواكشوط أما اليوم فقد قرروا إفشال هذا الامتحان في المعهد، مؤكداً وقوفهم ضد إجرائه في الوقت المحدد، حسب تعبيره.

وأضاف ولد عابدين أن يوم الأحد (18 مارس) سيكون “يوم الغضب الطلابي الثالث”، مؤكداً أن “النضال” سوف يأخذ “أشكالاً جديدة”، حسب تعبيره.

هذا ويشهد المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إضرابات عنيفة منذ عدة أشهر أدت إلى تعطل الدراسة فيه، وذلك بعد أحاديث تم تداولها بشكل واسع عن نية الدولة الموريتانية إغلاق المعهد وهو ما يرفضه الطلاب بشدة، وقد عمدت الدولة في الآونة الأخيرة إلى نفي ما دار عن إغلاق المعهد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة