مجتمع

الاتحاد الوطني: نطالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، وسنحرك القضاء ضد من عذبهم وقمعهم

الاتحاد الوطني: نطالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، وسنحرك القضاء ضد من عذبهم وقمعهم

مصدر طلابي: الشرطة نقلت أحد الطلاب المعتقلين إلى المستشفى لعلاج إصابة “خطيرة” برأسه

طالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بـ”الإطلاق الفوري دون قيد أو شرط” للطلاب المعتقلين بعد مواجهات يوم أمس مع الشرطة، كما أعلن نيته تحريك ملف قضائي ضد من وصفهم “بالضالعين في قمع وتعذيب الطلاب”.

وأكد الاتحاد في بيان حصلت صحراء ميديا على نسخة منه، على “ضرورة تطهير جهات الوصاية من كل المتلاعبين والمتمالئين على الحقوق الطلابية”، مضيفا بأن “على رأسهم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد النيني ومدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أحمد ولد أباه” على حد تعبير الاتحاد.

وطالب الاتحاد بـ”فتح التسجيل فورا في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وتحويل وصايته إلى وزارة الدولة للتهذيب”، مضيفا بأنه يعتبر قضية المعهد العالي “قضية وطنية بكل المقاييس”.

وكان مصدر طلابي قد أكد في اتصال مع صحراء ميديا أن أحد الطلاب المعتقلين في وضعية صحية “حرجة” حيث يعاني من إصابة في الرأس، مما جعل عناصر الشرطة تنقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأولية “حيث فقد كميات كبيرة من الدم” قبل أن تعيده إلى الاعتقال، على حد تعبير المصدر الطلابي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة