مجتمع

الاتحاد الوطني يحمل إدارة الجامعة مسؤولية سلامة الطلاب المعتصمين

الاتحاد تعهد بالوقوف بقوة ضد أي “محاولة لعسكرة الفضاء الجامعي”

أعلن الاتحاد الوطني لطلاب موريتانيا إن مجموعة من مكتبه توجهت إلى جامعة نواكشوط في محاولة للوصول إلى الطلاب المعتصمين في مبنى رئاسة الجامعة، وإيصال المياه إليهم بعد أن منعتها عنهم الشرطة وإدارة الجامعة، على حد تعبير الاتحاد.

وقال محمد سالم ولد العابدين، الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في اتصال مع صحراء ميديا، إنهم سيقفون “بقوة ضد أي محاولة لعسكرة الفضاء الجامعي الذي نعتبره حرما علميا ومعرفيا ومجالا للحرية للتعاطي الطلابي”، مؤكدا على أن “الإضراب حق مشروع لجميع الطلاب”.
وقال ولد العابدين إن “استدعاء الشرطة محاولة للتستر على فشل الإدارة في مواجهة المشاكل المتراكمة والمتلاحقة التي تعاني منها الساحة الجامعية”، معلنا في نفس السياق عن “تضامنهم اللامشروط مع الطلاب المحاصرين داخل رئاسة الجامعة من طرف الشرطة المتآمرة مع إدارة الجامعة”، على حد تعبيره.
وحمل ولد العابدين إدارة الجامعة مسؤولية ما قال إنه “الواقع المزري الذي تعاني من الجامعة”، مضيفاً بأنهم يحملون الإدارة “مسؤولية سلامة الطلاب المعتصمين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة