مجتمع

الاتحاد الوطني يكرم المتفوقين ويودع الممنوحين من طلبة موريتانيا

الاتحاد الوطني يكرم المتفوقين ويودع الممنوحين من طلبة موريتانيا

ولد عابدين: تعهد ببقاء الاتحاد “وفيا للقضية الطلابية بكافة جوانبها ومشاهدها”

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مساء أمس الثلاثاء بكلية الآداب في جامعة نواكشوط، حفلا تكريميا للمتفوقين من كليات الجامعة والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية والمعهد الجامعي المهني، وكذلك المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، كما تم أيضا تكريم المتفوقين من كافة شعب الباكلوريا.

وقال محمد سالم ولد عابدين؛ الأمين العام للاتحاد الوطني، إن هذه السنة كانت “استثناء من غيرها، و بدعا من سابقاتها من سنوات النضال المتواصل”، مشيرا إلى أن اتحاده قدم فيها “نضالات عظيمة و تضحيات جسيمة في سبيل قضيتنا الطلابية العادلة”؛ بحسب تعبيره.

وتعهد ولد عابدين ببقاء الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا “وفيا للقضية الطلابية بكافة جوانبها ومشاهدها”، مؤكدا أن الاتحاد “لن يقبل بالتنازل قيد أنملة عن أي حق في مشروعه النضالي مهما كانت الإغراءات و الضغوط  ومهما كانت التحديات والصعاب”.

وأضاف: “لن نتراجع عن مكتسباتنا الطلابية وعلى رأسها دمقرطة التعليم العالي التي كانت ثمرة نضالات جبارة ضحينا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا من أجل تحقيقها والوصول إليها ولن نقبل أن يتم اختطافها في لحظة عابرة، و لن يضيع حق تبنيناه ووقفنا معه”؛ على حد قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة