مجتمع

الاتحاد الوطني ينتقد قرار وزارة الدولة للتهذيب بتقليص أعداد الممنوحين من طلاب الجامعة هذا العام

انتقد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ بشدة قرار وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي القاضي بتقليص أعداد الممنوحين من طلاب الجامعة لهذا لعام  بالنسبة للنظام الجديد من “ثلاثة مقاعد من كل قسم إلي مقعد وحيد”؛ واصفا إياه بأنه “موغل في الظلم والجور والارتجالية”.

وقال الاتحاد في بيان تلقته صحراء ميديا؛ إنه “يفرض التراجع الفوري عن القرار الجائر” بتقليص أعداد الممنوحين من كل قسم ، مجددا تأكيده “الجازم علي مضاعفة أعداد الممنوحين”.
واعتبر البيان؛ تقليص أعداد الممنوحين للخارج “انتكاسة خطيرة وتراجعا غير مقبول عن مكتسبات طلابية ضحينا جميعا من أجلها”؛ محملا الجهات المعنية ممثلة في وزارة الدولة للتهذيب “كامل المسؤولية عن تبعات هذه القرارات التعسفية وما قد ينجر عنها من نتائج وخيمة علي مستقبل الطلاب”؛ حسب تعبير البيان.
وجدد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ تمسكه بخطه النضالي السلمي “فرضا للتراجع عن هذه القرارات الظالمة وصونا للمكتسبات الطلابية الأصيلة”؛ وفق نص البيان.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة