أخبار

” الاتحاد” و “الاستقلال” يدعوان لتطوير العلاقات المغربية الموريتانية

دعا رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم  والامين العام لحزب الاستقلال المغربي حميد شباط بالعاصمة المغربية الرباط إلى ضرورة تطوير العلاقات الموريتانية المغربية ، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والوصول بها إلى أعلى المستويات، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وبحسب بيان وزعه حزب الاتحاد اليوم الاربعاء فقد تناول القائدان القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على سبل تمتين العلاقات بين الحزبين، وتقوية التعاون بين البلدين. وعبرا عن ارتياحهما لمتانة العلاقات القائمة بين الرباط ونواكشوط،
 وفى السياق ذاته، عبر الحزبان عن رغبتهما الأكيدة في تبادل الخبرات والتجارب، خاصة بالنسبة لتجربة  التنظيمات الحزبية الموازية، في قطاعات الشباب والمرأة والروابط والتنظيمات المهنية والعمل النقابي، خاصة ما يتعلق بتحيين بنود اتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين، حيث تم التأكيد على الجانب المتعلق بالتكوين والتأطير الحزبي.
 وتأتي زيارة رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  سيدي محمد ولد محم والوفد المرافق له إلى المملكة المغربية الشقيقة بدعوة من الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، ومن المتوقع أن تختتم  هذه الزيارة يوم الجمعة 10 أبريل 2015 .
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة