مجتمع

الامم المتحدة تسلم موريتانيا معدات خاصة باستبدال الغازات الضارة بطبقة الأوزون

سلم برنامج الأمم المتحدة للتنمية، لوزارة البيئة الموريتانية معدات وتجهيزات خاصة باستبدال الغازات الضارة بطبقة الأوزون .

وقال آميدى كمارا الوزير المنتدب المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة إن هذه التجهيزات ستمكن من تسريع جهود موريتانيا الرامية إلى توفير إجراءات وتدابير كفيلة بالحد من الغازات المضرة بطبقة الأوزون.

 

وأضاف أن هذه المبادرة ستمكن موريتانيا أيضا من احترام التزاماتها في إطار تنفيذ “بروتوكول مونتريال” و “معاهدة فيينا ” ومختلف نصوصها التطبيقية .

وتقدر قيمة هذه المعدات والتجهيزات الخاصة باستبدال الغازات الضارة بطبقة الأوزون, والتي تم اقتناؤها عبر شراكة مع الصندوق المتعدد الأطراف الذي يمثل الآلية المالية لتنفيذ “بروتوكول مونتريال” حول حماية طبقة الأوزون, بأزيد من 21 مليون أوقية يتم التنازل عنها لفائدة “رابطتي تقنيي التبريد” في كل من نواكشوط ونواذيبو في إطار شراكة بين الرابطتين المذكورتين وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية .

وكانت كومبا مار غاديو الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في نواكشوط قد أوضحت في كلمة بالمناسبة أن هذه المعدات تم توفيرها في إطار نشاطات مشروع “خطة التسيير من أجل القضاء النهائي على الغازات المضرة بطبقة الأوزون ” الذي تم وضعه من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة بدعم وتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة