مجتمع

الامم المتحدة تطلق عملية استعجالية لمساعدة اللاجئيين الماليين

الامم المتحدة تطلق عملية استعجالية لمساعدة اللاجئيين الماليين
أطلق برنامج التغذية العالمي اليوم الثلاثاء عملية اقليمية استعجالية إلى جانب المفوضية السامية للاجئين استجابة لاحتياجات مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من النزاع في مالي.
و أوضحت المديرة التنفيذية للبرنامج في بيان لها “إننا نعمل إلى جانب المفوضية السامية من أجل اللاجئين لمساعدة العائلات التي أجبرت على التخلي عن منازلها بمالي و التي هي اليوم في حاجة ماسة إلى الغذاء”.
و قد قدم البرنامج مساعدات غذائية للأشخاص المرحلين و اللاجئين بمالي و موريتانيا و بوركينا فاصو و النيجر في إطار عملياته الاقليمية الاستعجالية.
و أوضح ذات المصدر أن “هذا الوضع ناجم عن العديد من الأسباب أهمها اللاأمن و الجفاف و ارتفاع أسعار المواد الغذائية حيث ستشمل العملية الاقليمية الجديدة 300.000 مرحلا في الداخل و 255.000 لاجئا هذه السنة كما ستسمح بإضفاء المزيد من المرونة على حالات معقدة”.
و من جهته اعتبر المفوض الأممي من أجل اللاجئين  أنطونيو غيتيريس أن منطقة الساحل “تعتبر صعبة بالنظر إلى الجفاف و الترحال الناجم عن النزاعات”
مضيفا أن الوضع “ليس مأساويا فقط بل أصبح يشكل تهديدا للأمن و السلم العالميين”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة