مجتمع

البرلمان الموريتاني يؤجل جلسة مساءلة أعضاء من الحكومة

البرلمان الموريتاني يؤجل جلسة مساءلة أعضاء من الحكومة

وزير الداخلية تغيب “لأسباب صحية”.. ووزير الخارجية أبلغ بانشغاله في التحضير لزيارة امير قطر

أرجأت الجمعية الوطنية الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني؛ جلسة علنية كان من المقرر أن تعقد زوال اليوم؛ مخصصة لمساءلة وزيري الداخلية واللامركزية والشؤون الخارجية والتعاون.

الجلسة المؤجلة كانت مخصصة لطرح سؤالين شفهيين أحدهما مشترك بين النائبين المعارضين كاديتا مالك جالو وجميل منصور موجه لوزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل حول الانتقادات الموجهة لقطاع الداخلية واللامركزية؛ وقد تم تأجيل السؤال  بسبب ما قيل إنها “وعكة صحية ألمت بالوزير”.

في حين كان من المفترض أن يوجه النائب المعارض بداهيه ولد السباعي السؤال الشفهي الثاني لوزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي؛ حول الإهانات التي يتعرض لها الموريتانيون الراغبون في الحصول التأشيرة الأوربية والمعاملات غير اللائقة التي يعاملون بها؛ وهو ما استدعى من النائب عن حزب التحالف الشعبي التقدمي توجيه سؤال لوزير الخارجية بوصفه المسؤول الأول عن القطاع؛ وباعتبار أن الدبلوماسية تقوم على مبدأ المعاملة بالمثل.

وقد تم تأجيل هذا السؤال لانشغال الوزير في بعض الترتيبات مع ضيوف من دولة قطر تمهيدا لزيارة أميرها لموريتانيا المقررة غدا الخميس؛ ونتيجة لانشغالاته طلب  ولد حمادي تأجيل المساءلة إلى الأسبوع المقبل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة