مجتمع

البرلمان الموريتاني يستجوب اليوم ثلاثة من أعضاء الحكومة

البرلمان الموريتاني يستجوب اليوم ثلاثة من أعضاء الحكومة

نواب الجمعية الوطنية أجازوا مساء أمس قانون التأمين الصحي الذي يشمل عمال القطاع الخاص

من المقرر أن تعقد الجمعية الوطنية؛ الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني؛ زوال اليوم الأربعاء، جلسة علنية ستخصص  لمساءلة وزراء الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛ الداخلية واللامركزية؛ والشؤون الخارجية.

وهكذا ستتم مساءلة وزير الإسكان الموريتاني إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا؛ من طرف النائب المعارض محفوظ ولد محمد الأمين من حزب “تواصل” الإسلامي؛ حول السياسة العامة للقطاع بما فيها هيكلة الأحياء العشوائية.

بينما يمثل وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي أمام البرلمان  ليرد على سؤال شفهي  للنائب يعقوب ولد أمين عن حزب التكتل المعارض، حول معاناة الموريتانيين في معتقل غوانتنامو.

وسيكون على وزير الداخلية محمد ولد ابيليل تبرير مواطن الخلل في سياسة قطاعه؛ عندما يجيب على سؤال شفهي للنائب المعارض محمد جميل ولد منصور؛ حول سياسة قطاع الداخلية عموما؛  والإدارة الاقليمة خاصة.

يشار إلى أن مساءلة وزيري الداخلية والخارجية كانت مبرمجة الأربعاء الماضي؛ لكنها تأجلت بالنسبة لوزير الداخلية بسبب إصابة جميل منصور بوعكة صحية؛ فيما أجلت مساءلة وزير الخارجية لتغيبه والنائب معا؛ في حين تطرح المساءلة الثالثة موضوع السجناء الموريتانيين في غوانتنامو لأول مرة في جلسات البرلمان الموريتاني.

وفي موضوع ذي صلة؛ أجازت الجمعية الوطنية في جلسة طارئة عقدتها مساء أمس قانون التأمين الصحي الذي يشمل لأول مرة عمال القطاع الخاص.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة