مجتمع

البرلمان الموريتاني يستجوب اليوم وزيري الداخلية والتنمية الريفية في جلسة علنية

البرلمان الموريتاني يستجوب اليوم وزيري الداخلية والتنمية الريفية في جلسة علنية

من المتوقع أن تعقد الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني؛ صباح اليوم الأربعاء، عند الساعة الحادية عشرة والنصف جلسة علنية مخصصة للرد على سؤالين شفهيين مقدمين من طرف نائبين معارضين لوزري الداخلية والتنمية الريفية.

وستفتح جلسة اليوم بسؤال للنائب كادياتا مالك جلو؛ عن حزب اتحاد قوى التقدم المعارض في موريتانيا؛ موجه لوزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل حول الأسباب الكامنة وراء تأجيل انتخابات الشيوخ مرتين، وعن سياسة قطاعه بوجه عام.

في حين سيوجه النائب المعارض عن حزب “تواصل” الإسلامي السالك ولد سيدي محمود؛ السؤال الثاني لوزير التنمية الريفية حول موجة الجفاف والنقص المسجل في المراعي والحبوب؛ ولا تستبعد مصادر برلمانية أن يثار موضوع الخطة الاستعجالية التي تنوي الحكومة إطلاقها خلال هذه المساءلة؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا .

يشار إلى أن هاذين السؤالين كانا مبرمجين خلال جلسة الأربعاء الماضي؛ وتم تأجيلهما بسبب وجود وزير التنمية الريفية الموريتاني في السنغال، لتوقيع اتفاق مع وزيرة الزراعة والبيطرة السنغالية حول هجرة المواشي بين البلدين؛ فيما تعلل ولد ابيليل بـ”مشاغل طارئة” حالت دون مثوله أمام البرلمان في نفس اليوم، قبل أن يقرر مجلس الرؤساء تخصيص جلسة اليوم لإثارة السؤالين.

ومعلوم أن مجلس الرؤساء في الجمعية الوطنية قرر تخصيص جلستي الأربعاء و الأحد من كل أسبوع؛ لمساءلة أعضاء الحكومة، فيما يخصص باقي الجلسات لنقاش مشاريع القوانين المقدمة من طرف الحكومة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة