مجتمع

البرلمان الموريتاني يستجوب ثلاثة من أعضاء الحكومة في جلسة علنية

لجنة المالية تواصل اجتماعاتها بأعضاء الحكومة لمناقشة ميزانيات القطاعات الوزارية

ستعقد الجمعية الوطنية؛ الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني؛ زوال اليوم جلسة علنية تخصص لتوجيه ثلاثة أسئلة شفهية لوزراء الداخلية، الخارجية، والصحة.

وستتفتح الجلسة؛ بسؤال توجهه النائب المعارضة كادياتا مالك جالو لوزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل حول الأسباب التي دفعته لتأجيل الانتخابات مرتين، خاصة التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ.

في حين يوجه السؤال الثاني خلال جلسة اليوم؛ من طرف النائب المعارض محمد جميل ولد منصور لوزير الخارجية حمادي ولد حمادي حول “تراجع الدبلوماسية الموريتانية مؤخرا بطريقة أساءت لسمعة موريتانيا؛ في ضوء الاهانات التي تعرضت لها الجالية الموريتانية في كل من ليبيا وساحل الحاج”؛ ويرجح مراقبون أن يتم تجاوز هذه المساءلة بسبب وجود وزير الخارجية حاليا خارج البلاد.

أما السؤال الشفهي الثالث فهو مقدم من قبل النائب المعارض شيخنا ولد السخاوي لوزير الصحة با حسينو حول التكوين في المجال الصحي.

وفي موضوع ذي صلة؛ قال مصدر برلماني رفيع لصحراء ميديا إن لجنة المالية بالجمعية  الوطنية تعقد  منذ أربعة أيام “مداولات سرية” بخصوص دراسة ميزانية الدولة يحضرها كافة أعضاء الحكومة، كل أثناء مناقشة ميزانية قطاعه؛ بحسب المصدر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة