مجتمع

البرلمان الموريتاني يصادق على برنامج لمكافحة الفقر في الارياف

البرلمان الموريتاني يصادق على برنامج لمكافحة الفقر في الارياف

صادقت الجمعية الوطنية الموريتانية أمس الأربعاء بالإجماع على الاتفاقية التي وقعتها موريتانيا مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والمخصصة لتمويل برنامج لمكافحة الفقر في الأرياف .

 

وستحصل موريتانيا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بمقتضى هذه الاتفاقية على مبلغ يقدر ب 14 مليون دولار منها 8 مليون دولار عبارة عن هبة والباقي قرض بدون فوائد يسدد على مدى 40 سنة .

وقال إبراهيم ولد امبارك وزير التنمية الريفية الموريتاني ان الحكومة تسعى إلى تثمين ثروة موريتانيا الزراعية والحيوانية الهائلة عبر اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات التي تستهدف بالأساس تحقيق التنمية خاصة في المناطق الريفية .

وأضاف أن برنامج مكافحة الفقر الذي تنفذه الحكومة يرتكز على مقاربة تروم دعم المزارعين من أجل تحسين دخلهم وبالتالي الرفع من مستوى العيش لهذه الفئة مشيرا إلى ان البرنامج يهم تسع ولايات تم اعتمادها بناء على معايير مضبوطة حول نسبة الفقر وعدد السكان في الولايات المستهدفة .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة