مجتمع

البرلمان الموريتاني يناقش القانون المعدل لصلاحيات السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية

البرلمان الموريتاني يناقش القانون المعدل لصلاحيات السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية

القانون الجديد يتضمن تعديل مواد من القانون القديم لتتلاءم صلاحيات السلطة مع نتائج الحوار

تناقش الجمعية الوطنية الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني؛ ظهر اليوم خلال جلسة علنية؛ القانون المتعلق بتعديل صلاحيات السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية؛ والمحال من طرف رئاسة الحكومة.

وهو القانون رقم 53/11 المعدل للقانون 026/ الصادر بتاريخ 6 مايو 2008؛ والذي ينص على تعديل المواد 5، 6، 7 ،13، من المرسوم القديم لتتلاءم وضعية السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية مع ما تم الاتفاق عليه في الحوار بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة.

وتحدد المواد المعدلة حصص البث المخصصة للشخصيات الاعتبارية، بدءا برئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة والشخصيات المهمة في الأغلبية والمعارضة، وكذالك أي حزب خارج المعارضة والأغلبية يتمتع بتمثيل انتخابي جيد.

وقال مصدر برلماني لصحراء ميديا؛ إن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ستقوم انطلاقا من القانون الجديد بشكل دوري بإعداد “كشوف بأوقات البث خلال النشرات الإخبارية الرئيسية؛ والتقارير الإخبارية والبرامج على أن تقدم تقييما متوازنا خلال 3 أشهر كحد أقصى من تاريخ إعداد تلك الكشوف”.

وأضاف المصدر؛ أن القانون المعدل يلزم السلطة العليا  باعتماد مدراء المؤسسات العمومية الثلاثة؛ فضلا عن ضرورة تمثيل المعارضة في السلطة العليا للصحافة بنفس حجم تمثيلها في الجمعية الوطنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة