مجتمع

البرلمان الموريتاني يناقش توفير المياه في قرى “مثلث الفقر”

المشروع ممول بـ 31 مليون يورو يتم تسديدها على مدى 20 عاما مع 7 سنوات إعفاء

تناقش الجمعية الوطنية؛ الغرفة السلفى في البرلمان الموريتاني، خلال جلسة علنية تعقدها زوال اليوم الثلاثاء مشروع القانون رقم 187/12 المحال من طرف الحكومة الموريتانية.

ويسمح هذا المشروع؛ للحكومة طبقا للمادة 60 من الدستور بالمصادقة على اتفاق القرض الذي سيوقع بين موريتانيا والوكالة الفرنسية للتنمية؛ والمخصص لـ”مد خطوط نقل المياه وتوصيلها للقرى الوسطى والشمالية والجنوبية في مثلث الفقر”؛ إضافة إلى الخدمات الفنية المتعلقة بالمشروع، فضلا عن مكونتي الصرف الصحي في الجزئين الـ 3 و 5.

مشروع نقل المياه لقرى مثلث الفقر؛ يبلغ تمويله 31 مليون اورو ويسدد على مدار 20 سنة من ضمنها فترة سماح من 7 سنوات وبمعدل فائدة يتراوح مابين 1.9 إلى 1.6 % من المبالغ المسحوبة.

ويتكون تمويل المشروع من ثلاثة أجزاء؛ الجزء الأول ممول من طرف الصندوق العربي للانماء الاقتصادي؛ والجزء الثاني  من قبل البنك الاسلامي للتنمية؛ فيما تتولى الوكالة الفرنسية للتنمية تمويل الجزء الثالث.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة