أخباراقتصاد

البنك الدولي سيستثمر 150 مليون دولار في موريتانيا

قال مدير العمليات بالبنك الدولي المكلف بموريتانيا ناتان بليتي، إن البنك يتوقع استثمار 150 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2020 بموريتانيا.

وأوضح بليتي، في تصريح نقلته عنه الوكالة الموريتانية للأنباء،(الرسمية) “نتوقع أن نستثمر 150 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2020، وخاصة في مجال الطرق، وكذا في القطاعات الاجتماعية بولاية لعصابة، من أجل تنمية المدن ذات القابلية الكبرى للنمو”.

وأضاف ناتان بليتي الذي تتبع له أيضا السنغال والرأس الأخضر وغامبيا وغينيا بيساو، إنه التقى خلال زيارته لموريتانيا عددا من المسؤولين الحكوميين، واطلع على التوجهات الكبرى لسياسة الحكومة، مبرزا أنه أكد للرئيس محمد ولد الغزواني دعم البنك الدولي من أجل تنفيذ برنامجه، وخاصة في مجالات العدالة الاجتماعية وتنمية رأس المال البشري والحكامة الاقتصادية والنهوض بالاستثمار الخاص.

ووقعت موريتانيا والبنك الدولي في 25 يوليوز الماضي، بواشنطن، اتفاقية تقدم بموجبها المؤسسة المالية الدولية دعما بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لميزانية هذا البلد، على شكل منحة، وهو الدعم الذي تضاعف، حيث كان من المبرمج أن يكون في حدود 25 مليون دولار.

وجاءت مضاعفة الدعم المخصص لميزانية موريتانيا عقب إعلان البنك الدولي تبنيه للإصلاحات الاقتصادية والمالية التي قامت بها الحكومة الموريتانية السابقة، وتم عرضها خلال الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، منتصف أبريل الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى