أخبار

البنك الدولي: عدد المهاجرين وصل 250 مليونا

كشف البنك الدولى في تقرير أصدره أمس الجمعة أن عدد المهاجرين بين دول العالم هذه السنة وصل إلى 250 مليون نسمة

وقال البنك فى تقريره إن الهجرة بين دول الجنوب تمثل 38% من اجمالي عدد المهاجرين في العالم، في حين تمثل الهجرة من دول الجنوب إلى دول الشمال 34%.

وتسبب التدفق غير المسبوق للاجئين على أوروبا فى وصول الهجرة هذا العام الى مستوى غير مسبوق بحسب البنك الدولى

وأوضح البنك ان هذه الأرقام تشمل كل التنقلات السكانية سواء كانت لدوافع سياسية، أو اقتصادية، أو ثقافية.

وبحسب التقرير فان هؤلاء المهاجرين أرسلوا الى ذويهم في بلدانهم الأصلية ما مجموعه 601 مليار دولار بينها 441 مليار دولار كانت من نصيب الدول النامية.
 
واضاف انه “بتحويلهم اموالا تزيد عن ثلاثة أضعاف قيمة المساعدة المخصصة للتنمية الدولية، فان المهاجرين يؤمنون أطواق نجاة حقيقية لملايين الأسر في الدول النامية”.

وبحسب التقرير فان الدول الثلاث التي تشكل المصدر الأساسي للأموال المرسلة إلى الدول النامية هي الولايات المتحدة (37 مليار دولار) والسعودية (37 مليار دولار) وروسيا (33 مليار دولار).
 
أما الدول الأكثر استفادة من الأموال التي يرسلها مهاجروها فهي الهند (72 مليار دولار) والصين (64 مليار دولار) والفيليبين (30 مليار دولار).
  
وتعد الهند والمكسيك وروسيا والصين وبنغلادش هي أكثر الدول تصديرا للمهاجرين، في حين تصدرت الولايات المتحدة والسعودية وألمانيا والإمارات الدول الأكثر استقبالا للمهاجرين.
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة