أخبارافريقياالساحل

البنك الدولي يخصص 7 مليارات دولار لدول الساحل

أعلن المدير العام للبنك الدولي، اكسيل فان تروتزنبرغ، أن البنك قرر تخصيص دعم مالي يتراوح بين 6 إلى 7 مليارات دولار، لدول مجموعة الخمس بالساحل من أجل تمكينها من مواجهة التحديات.

وأضاف عقب لقاء جمعه بالرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، مساء أمس الاثنين، وفق وكالة الأنباء الموريتانية (رسمية)، أن الدعم يهدف إلى تنمية المصادر البشرية وإنشاء مزيد من فرص العمل.

وأضاف أنه قام خلال الأسبوع الماضي بزيارة مالي، وبوركينا فاسو، والنيجر، لتقييم برنامج البنك الدولي في إطار قراره بزيادة الدعم المالي، لهذه الدول من أجل تمكينها من مواجهة التحديات ضمن التزام البنك بدعم دول الساحل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

إقرأ أيضا  «عبَّارة» روصو.. أقنعة إجبارية وإلغاء استراحة الشاي

وتنطلق اليوم الثلاثاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، قمة رؤساء مجموعة دول الخمس بالساحل، (G5)، حيث من المنتظر أن تتسلم موريتانيا رئاسة المنظمة للفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم في إطار قمة نواكشوط، عقد مؤتمر تحالف الساحل، الذي يضم فرنسا، والاتحاد الأوروبي، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والعديد من الدول.

وتدرس القمة، تقييم جهود مكافحة الإرهاب، وتعزيز الاندماج في المنطقة، وإنشاء دبلوماسية فعالة لصالح السلم، وترقية التنمية في منطقة الساحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق