مجتمع

البنك الدولي يرصد أكثر من مليار أوقية لتموين بنك قروي للحبوب في موريتانيا

البنك الدولي يرصد أكثر من مليار أوقية لتموين بنك قروي للحبوب في موريتانيا
رصد البنك الدولي مبلغ مليار و200 مليون أوقية، لتوفير 7200 طن من القمح لتمويل برنامج أطلقته مفوضية الأمن الغذائي في موريتانيا لفتح وتموين 600 بنك قروي للحبوب لصالح سكان المناطق الريفية.
وأكد مصدر في المفوضية لصحراء ميديا إن تلك المخازن القروية “ستضمن بيع السلعة بسعر مخفض للسكان، كما سيشرف على تسيير البنك لجنة يختارها السكانالمحليون من ضمنهم”.
وكان محمد ولد محمدو؛ مفوض الأمن الغذائي، قد أشرف؛ صباح اليوم الاثنين في العاصمة نواكشوط، على إطلاق ورشة تكوينية لصالح المشرفين على تنفيذ البرنامج والمستفيدين منه تستهدف تكوينهم فى مجالي الصرامة والشفافية فى تطبيق المعايير الخاصة باختيار التجمعات القروية المؤهلة للاستفادة من فتح بنوك للحبوب.
وتتمثل معايير اختيار التجمعات القروية في الهشاشة وانعدام الأمن الغذائي، الحجم الديمغرافي، العزلة، التجانس الاجتماعي، والقدرة على التسيير الذاتي للتجمعات المستهدفة؛ بحسب المفوضية.
ويستهدف المجال الثاني تكوين لجان تسيير البنوك القروية للأمن الغذائي على آليات مبسطة للتسيير؛ على حد قول مفوضية الأمن الغذائي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة