أخبارافريقيااقتصاد

البنك الدولي يستثمر 45 مليار دولار في أفريقيا

أعلن جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، أن البنك سيستثمر نحو 45 مليار دولار أمريكي فى أفريقيا خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأوضح المسؤول الدولي أن هذا الاستثمار سيوجه نحو تطوير برامج التعليم والخدمات الصحية الأساسية والمياه النظيفة والصرف الصحي والزراعة ومناخ الأعمال والبنية الاساسية.

ودعا كيم الدول الأفريقية إلى مزيد من الاستثمار في رأس المال البشري، ودعم أكثر للتعليم، مؤكدًا أن البنك الدولى على استعداد لتقديم دعم أكبر لتحسين مستوى التعليم فى القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع التجمع الإفريقى، اليوم الأحد، مع رئيس مجموعة البنك الدولي، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة بالي الإندونيسية.

وقال كيم إن الكثير من رؤساء الدول الأفريقية قالوا له إنهم يحتاجون إلى إنشاء سكك حديدية تربط القارة، وطرق لا تتأثر بالتغيرات المناخية.

وأوضح أن احتمالات أن تمر القارة الإفريقية بمرحلة انتقالية من الزراعة إلى صناعات تحويلية منها صناعة السيارات وبناء السفن تتزايد سنة بعد سنة نتيجة التصاعد الكبير فى التكنولوجيا.

من جهة أخرى اتفق محافظو البنوك المركزية في أفريقيا، خلال الاجتماع، على وضع أولويات المواطن الأفريقى على برامج المؤسسات الدولية.

وتمثل موريتانيا في هذه الاجتماعات من طرف وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، ومحافظ البنك المركزي عزيز ولد داهي.

اظهر المزيد

Cheikh Med Horma

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة