مجتمع

البنك الدولي يمنح موريتانيا قرضا لدعم قطاع المعادن

البنك الدولي يمنح موريتانيا قرضا لدعم قطاع المعادن

وقعت موريتانيا والبنك الدولي اليوم في نواكشوط على اتفاقية تقرض بموجبها الوكالة الدولية للتنمية، ذراع البنك الدولي الخاصة بالدول الفقيرة، قرضا بقيمة مليار و750 مليون أوقية للتمويل التكميلي لمشروع الدعم المؤسسي لقطاع المعادن في موريتانيا.

واعتبر وزير الشؤون الاقتصادية، سيدي ولد التاه، إن “المقدرات الهائلة” التى تزخر بها موريتانيا في المجال المنجمي ظلت تفتقر إلي الاستغلال “المعقلن” وكانت انعكاساتها علي المواطنين “محدودة جدا”. مؤكدا على أن القطاع مقبل على “نهضة غير مسبوقة” سواء تعلق الأمر بحجم الإنتاج أو تنوعه أو بآلاف فرص العمل التي سيوفرها أو بالإيرادات التي سيحققها للبلاد.

 من جهته، قال ممثل البنك الدولي بموريتانيا، اتيام مختار،  والذي وقع الاتفاق عن البنك، إن نتائج الشراكة بين موريتانيا والبنك الدولي في المجال المعدني “جد إيجابية”، ويتجلى في زيادة عدد رخص التنقيب والاستغلال المعدني و”الجودة العالية” لنظام المعلومات الجيولوجية والمعدنية المتوفرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة