أخبار

البنك الدولي يمنح موريتانيا 19 مليون دولار

وقعت موريتانيا أمس الاثنين مع البنك الدولي على اتفاقية يقدم بموجبها البنك الدولي مبلغ 19 مليون دولار  لإطلاق مشاريع تتعلق بالرعاية الاجتماعية.
 
وقال  وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيد أحمد ولد الرايس الذي وقع الاتفاقية عن موريتانيا إن هذا الدعم سيخصص لإطلاق أحد محاور الإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية والمتعلق ببرنامج شامل لشبكات الأمان الاجتماعي في موريتانيا وأكد الوزير أن موريتانيا دأبت بالتعاون مع شركائها في التنمية على تنفيذ مشاريع هامة لصالح الفئات الهشة.
 
وأوضح أن تلك المشاريع مكنت عشرات آلاف الأسر من تأمين الحصول على الخدمات الضرورية، كما تم بذل جهود كبيرة من أجل القضاء على الأحياء العشوائية في كبريات المدن إضافة إلى رصد موارد لصالح برنامج “أمل”.
 
وأشار إلى أن هذه البرامج كانت محل إشادة من لدن السكان والشركاء في مجال التنمية نظرا لنجاحها في الوصول إلى المستهدفين واعتمادها بالدرجة الأولى على الموارد الذاتية للدولة الموريتانية.
 
وأضاف أن هذا التمويل يأتي دعما للإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية التي تم اعتمادها من أجل محاربة التهميش والفقر والتي تستوحي مضامينها من روح التكافل الاجتماعي التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.
 
وأشاد بالتعاون القائم بين موريتانيا والبنك الدولي الذي قدم عدة تمويلات على مدى العقود الماضية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة