اقتصاد

البنك الوطني لموريتانيا يقرر تحويل كافة فروعه إلى نظام المعاملات الإسلامية قبل نهاية العام

البنك الوطني لموريتانيا يقرر تحويل كافة فروعه إلى نظام المعاملات الإسلامية قبل نهاية العام
اعلن محمد ولد انويكظ المدير العام للبنك الوطني لموريتانيا تحويل كافة فروعه بنكه فى الداخل الى نظام المعاملات المصرفية الاسلامية ” قبل نهاية العام الجاري. 
وقال ولد انويكظ خلال خلال اجتماع سنوي يقيمه مصرفه مع زبنائه ان الازمة المالية التي عصفت باقتصاد البلدان الغربية  لم تطل المصارف الاسلامية بسبب طبيعة تعاملاتها الى جانب بعدها عن المضاربات الكبيرة التى حدثت فى البنوك الاوروبية والامريكية .
وقال ان انه فى نفس الفترة استطاع البنك الوطنى لموريتانيا تحقيق الكثير من الانجازات لعل اهمها توسيع قاعدة عملائه واطلاق العديد من المنتجات التى لاقت اقبالا واسعا من عملاء البنك فضلا عن الاستمرار فى سياسة التوسع وتوسع شبكات الصراف الالى.
من جهته أشاد الشيخ محمد الحسن ولد الددو حيث بتحربة البنك الوطني في مجال المعاملات الاسلامية؛ مؤكدا ان تحويل البنك الى المنظزمة الاسلامية لايعنى تحوله الى هيئة خيرية وانما على الجميع للالتزام بديونه وتسدسدها ليعم الاجر وتحصل الفائدة. وقال ان هناك ضمانات اتخذها البنك من صميم الشريعة الاسلامية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة