اقتصاد

البنك الوطني يفتتح فرع لعيون، وينوي تحويل فروع أخرى إلى المعاملات الإسلامية

البنك الوطني يفتتح فرع لعيون، وينوي تحويل فروع أخرى إلى المعاملات الإسلامية
نظم البنك الوطني لموريتانيا، يوم أمس الاثنين، حفل تدشين لوكالة جديدة على مستوى مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني.
وقد حضر حفل التدشين الى جانب رئيس البنك الوطني محمد ولد انويكظ ممثلي السلطات الإدارية بالولاية مع جمع غفير من ساكنة مقاطعة لعيون.
وقد شكر عمدة لعيون سعدنا ولد حمادي المؤسسة على التوجه الجديد المتمثل في التزامها بالمعاملات الإسلامية، فضلا عن الدور الهام الذي تلعبه في النهوض بالاقتصاد الوطني، وفق تعبيره.
فيما أعلن رئيس البنك الوطني لموريتانيا محمد ولد انويكظ أن “الهدف من فتح الوكالة الجديدة على مستوى لعيون يأتي من أجل جعل الخدمات المالية المتطورة في متناول جميع الزبناء والمتعاملين”، مشيرا إلى أن “هذه الخطوة تندرج في إطار الوفاء بالالتزام الذي كان مسؤولو البنك الوطني قد قطعوه على أنفسهم بالعمل على التحويل التدريجي لخدمات البنك نحو المعاملات الإسلامية”.
وأكد ولد انويكظ أن البنك سيعمل على تحويل وكالتي أطار واكجوجت قبل نهاية هذه السنة إلى العمل بالنظام الإسلامي، معتبراً أن وكالة لعيون لبنة جديدة تنضاف إلى خمسة وعشرين وكالة تابعة للبنك الوطني على امتداد التراب الوطني، وفق قوله.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة