مجتمع

التحالف الشعبي “يشيد” بنتائج الحوار مع النظام ويهاجم منسقية المعارضة

التحالف الشعبي
الحزب انتقد استخدام جميل منصور لكلمة “الحرائر” في مهرجان شعبي
أدان حزب التحالف الشعبي التقدمي ما وصفه بالاصطياد في مياه العنصرية المقززة والسقوط في منطق التعالي قام به بعض قادة منسقية المعارضة لم يسمهم باستخدامهم لألفاظ من قبيل “الشرفاء” و”الحرائر”، في إشارة الي مهرجان نسائي لحزب “تواصل” الإسلامي استخدم فيه رئيسه جميل منصور كلمة “الحرائر” لتحية نساء حزبه.
وقال التحالف الشعبي، في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن استخدام مثل تلك العبارات من طرف “أعداء التحالف ورئيسه مسعود” يتناقض “تناقضا صارخا” مع التوجه الثوري ومحاولة للتغطية على “فشلهم الذريع” وعجزهم البين عن إقناع المواطن بإتباع مشروعهم “الجنوني” الساعي الى تدمير البلاد، وهو “المشروع الذي طالما حاولوا تسويقه عبر دعواتهم العلنية المتكررة الهادفة الى إثارة الكراهية والفتنة”.
واستغرب الحزب أن يتم السماح في إذاعة موريتانيا الحكومية قبل أيام ببث محاضرة للداعية السعودي الشيخ صالح المغامسي حيث فيها السعوديين على شراء العبيد من موريتانيا.
واستهجن التحالف كل الأساليب الداعية إلى العنصرية والعنف والتغييرات اللا دستورية وعدم التسامح.  مؤكدا تمسكه المطلق بالحوار بوصفه الأسلوب الحضاري الديمقراطي الوحيد الكفيل بحل الأزمات.
وأشاد بنتائج الحوار الأخير بينه وبعض أحزاب المعارضة من جهة والسلطة باعتبارها “مكسبا سياسيا تاريخيا” تحتمه ضرورة ترسيخ قيم التسامح والتعددية السياسية وخلق الظروف الملائمة لتناوب ديمقراطي هادئ.

وكان القيادي في التحالف الشعبي التقدمي، احمد ولد صمب، قد وده انتقادات لاذعة قبل يومين للنظام متهما الرئيس ولد عبد العزيز بالنكوص عن تطبيق نتائج حواره مع التحالف وبعض أحزاب المعارضة، ومحذرا إياه من ثورة شعبية ستطيح به.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة