مجتمع

التحالف” يدعو شركاء موريتانيا لمساعدة المتضررين من الجفاف

التحالف

أطلق نداء استغاثة وحذر من الآثار الخطيرة لتأخر الأمطار

وجه حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض، نداء إلى جميع شركاء موريتانيا في التنمية وإلى جميع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين للقيام معا بتحديد طرق ووسائل تقديم المساعدة للسكان المتضررين من الجفاف وتأخر الأمطار هذه السنة.

ودعا الحزب في بيان أصدره مكتبه التنفيذي اليوم الخميس الحكومة إلى إرسال بعثات فورية إلى المناطق المتناثرة لاتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة هذه الوضعية في أسرع وقت ممكن.

و طالب بتوفير مختلف أشكال الدعم وبصفة استعجاليه للتقليل من الآثار السلبية لهذه الوضعية على المزارعين والمنمين ومواشيهم وذلك من خلال توفير مخزون كاف من الأغذية والأعلاف الحيوانية.

وقال الحزب الذي يقوده مسعود ولد بلخير رئيس الجمعية الوطنية، إن تأخر هبوط الأمطار هذه السنة أدى لمشكلة حادة في الوسط الريفي حيث من المتوقع أن تكون له تأثيرات سلبية عميقة على الزراعة المطرية ووجود المراعي. وتساءل عن الإجراءات الفورية اللازم اتخاذها بهذا الخصوص، وماهي الحلول المطلوبة على المديين المتوسط و البعيد للحماية من مثل هذه الأوضاع الكارثية التي طالما عرفتها البلاد في السابق.

وأكد البيان أن حزب التحالف الشعبي التقدمي يتابع باهتمام كبير ومستمر هذه التطورات التي تشغل اليوم بقوة اهتمام سكان الريف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة