مجتمع

“التحالف” يوقف لقاءاته المباشرة مع التشكيلة الحالية للجنة الانتخابية

أعلن حزب التحالف الشعبي التقدمي تعليق جميع اللقاءات المباشرة مع التشكيلة الحالية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، وذلك بعد قرار اتخذته اللجنة بتشكيل لجانها الفرعية في وقت ينظم حوار سياسي من المنتظر أن يسفر عن توسيع اللجنة.
وحسب ما جاء في بيان مطول، عبر الحزب المنضوي في صفوف كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي، عن تنديده القوي بما قال إنه “التسيير الارتجالي والعقيم” للعملية الانتخابية من طرف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
وشدد الحزب على ضرورة الدخول السريع في عملية توسيع اللجنة حتى تكون هيئة جديرة بهذا الاسم، منتقداً بشدة التشكيلة الحالية للجنة، والتي تم اختياره على ضوء حوار 2011 بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة من بينها حزب التحالف.
وأشار الحزب في بيانه إلى أن عملية توسيع اللجنة يجب أن تكون فرصة مراجعة جميع عمليات الاكتتاب التي قامت بها، بما في ذلك تشكيل اللجان الفرعية الأخير.
ودعا جميع الأطراف السياسية إلى فرض فتح تحقيق برلماني أو تدقيق في معايير اكتتاب الموظفين في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، هذا بالإضافة إلى استخدام جميع الموارد التي خصصت للجنة حتى الآن، وفق نص البيان.
ويعتبر هذا البيان شديد اللهجة قد جاء في وقت تحدثت مصادر من الحزب لصحراء ميديا عن انزعاج رئيس الحزب مسعود ولد بلخير من قرار اللجنة، حيث وصف المصدر هذه القرارات بأنها “عمل استفزازي”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة