مجتمع

التعاون الألماني الموريتاني ينظم ورشة حول اللامركزية

التعاون الألماني الموريتاني ينظم ورشة حول اللامركزية
نظم التعاون الموريتاني الألماني، صباح اليوم الاثنين (03/06/2013)، بالعاصمة نواكشوط، منتدى لمناقشة اللامركزية والتنمية المحلية في غرب إفريقيا، ويستمر المنتدى لثلاثة أيام ستناقش سبل تطوير النهوض بالبلديات.
وخلال افتتاح المنتدى قال المكلف بمهمة في السفارة الألمانية، روبير شرجان، إن هذا اللقاء هو الثاني عشر من نوعه، مشيراً إلى أنه يدخل في إطار التعاون الألماني الموريتاني من جهة والتعاون الألماني الغرب إفريقي من جهة أخرى.
وأضاف أن التعاون الألماني “يهدف من ورائه إلى خلق تنمية مستدامة في البلديات الأقل نمواً والأكثر هشاشة، ويقدم مساعدات في مشاريع التنمية المحلية والتكوين”، وفق قوله.
كما أكد مستشار وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني، عبدي ولد جارا، أن “الورشة سيكون لها الأثر الإيجابي على التنمية المحلية، انطلاقا من خبرة التعاون الموريتاني الألماني”.
وأشار إلى أن الحكومة الموريتانية “تسعى من وراء الورشة إلى خلق فضاء لا مركزي، في مجال التنمية الحضرية والمجموعات المحلية، بوصف المشروع يتدخل في مجالات حساسة تهم حياة المواطن، في البلديات الريفية والتجمعات السكنية الأقل نمو”، على حد تعبيره.
يشار إلى أن الورشة تستمر ثلاثة أيام، سيتلقى المشاركون فيها عروضا ومحاضرات ونقاشات حول نظام اللامركزية والتنمية المحلية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة