أخبار

التكامل بين المدارس والمحاظر فى تكوين بنواكشوط

أطلقت الحكومة الموريتانية اليوم الاثنين تكوينا لصالح وحدة تسيير المشروع النموذجي للتكامل بين المحاظر، والمدارس العصرية.

ويسعى التكوين بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء ـ الرسمية ـ  إلى تعزيز قدرات الطاقم المشرف على  الجمع بين التعليم العصري ، والاصلي فى موريتانيا.

وسيتلقى المشاركون من طاقم الوزارة والقائمون على المشروع وممثلون عن المجتمع المدني عروضا على مدى يومين حول البرمجة، والتخطيط، والمتابعة، والتقويم والتنفيذ.

وينظم التكوين بالتعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة( الايسيسكو)، والبنك الإسلامي للتنمية.
 
وأوضح وزيرالشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود أن قطاعه رسم استراتيجية فعالة للنهوض بكل مؤسساتها التعليمية وخاصة التعليم الأصلي الذي ظل منبع الأصالة الموريتانية ومصدر اعتزازها على مر العصور.

ودعا القائمين على المشروع للعمل جدية وإخلاص سعيا إلى دعم المنظومة الوطنية التعليمية، وذلك بمد الجسور بين التعليمين العصري والأصلي ليكمل أحدهما الآخر.
 
من جانبه أكد ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة( الايسيسكو) الدكتور محمود بن سعيد أن التعليم العربي الإسلامي عرف تحولات كبرى سواء من الناحية العلمية أو التربوية أو الإدارية بفعل نتائج الدراسات والأبحاث والتجارب والخبرات التي يعرفها الحقل التربوي وبفعل تراكم الخبرات في مختلف بلدان العالم العربي الاسلامي.
 
وقال إن الايسيسكو أعدت بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والوزارة دراسة علمية مهمة مكنت من بلورة رؤية استراتيجية للتكامل العلمي والتربوي والثقافي في كل من التعليم المحظري والتعليم العصري في موريتانيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة