مجتمع

التكتل: ولد بوعماتو مستهدف شخصيا لأنه “اطلع على كنه حقيقة النظام القائم”

التكتل: ولد بوعماتو مستهدف شخصيا لأنه
أكد حزب تكتل القوى الديمقراطية؛ المعارض في موريتانيا، أن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز استهدف رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو شخصيا “لأنه اطلع على كنه حقيقة النظام القائم ويئس من أن يغير نهجه فابتعد عنه”.
وقال الحزب؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن ما وصفها بالحملة “تهدف إلى القضاء على ثروة جل رجال الأعمال الذين أصبح الرئيس منافسهم الأول، و يصفي بها حسابات شخصية دون اكتراث بأهمية الاستثمار بالنسبة لتنمية البلد”؛ بحسب تعبير البيان.
واتهم الحزب النظام بإصدار قرارات وصفها بالجائرة، “أخضع بها عددا من الفاعلين الاقتصاديين لضرائب ظالمة توشك أن توقف أنشطتهم”، مشيرا إلى أن هذه السياسة الجبائية “لم تمكن من تسديد ما على الدولة من ديون للخصوصيين، ولم يوظف ما يجبى من مال للتحسين من ظروف المواطن و تخفيض الأسعار عنه”؛ على حد وصفه. 
وحمل حزب التكتل نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز “ما ينجر عن تصرفاته من أثر بالغ الخطورة على السلم و الاستقرار الاقتصادي و مصداقية الدولة في هذا الظرف الحرج الذي يمر به أمن بلادنا وأمن المنطقة”؛ كما ورد في البيان. 
وقال إن النظام “لم يعبء” بالأوامر الصادرة عن القضاء بضرورة التحقيق في الأساس القانوني لهذه الضرائب التي وصفها بالعبثية.
يشار إلى أن إدارة الضرائب تطالب مجموعة شركات ولد بوعماتو بتسديد ضرائب تقدر بخمسة مليارات أوقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة