مجتمع

التكتل يتهم الحكومة بتجاهل “الكارثة البيئية”

ندد حزب تكتل القوى الديمقراطية بتجاهل الحكومة الموريتانية للكارثة البيئية، التى ضربت الشواطئ الموريتانية قبل أيام، متهما الحكومة بعدم الجدية فى اتخاذ الإجراءات الضرورية.

و طالب الحزب المعارض فى بيان أصدره أمس بفتح تحقيق عاجل ومحايد يسلط الضوء على الأسباب الكامنة وراء القضية، كما دعا الى الابتعاد عن نسج “المسرحيات المفضوحة ” للتغطية على خطورة الحادثة.

و دعا الحزب كافة الدول الصديقة والشقيقة إلى التدخل ومد يد العون  لموريتانيا  من أجل السيطرة على هذه الكارثة والحد من تبعاتها على المواطنين و الشواطئ.

و أستغرب الحزب من ظهور البقع  في الجنوب و عدم وصولها إلى شواطئ السينغال ، مشيرا  بأصابع الاتهام الى شركات  التنقيب عن النفط و الغاز بالمسؤولية عن هذا التلوث و التستر عليه، حيث تعمل هذه الشركات بشكل مافيوي و دون أية رقابة ، حسب ماجاء فى البيان.

و  أثار ظهور عدة بقع زيتية ظهرت قبل أيام على طول الشاطئ الممتد من ميناء نواكشوط المستقل و حتى منتزه السلطان ردود فعل واسعة ، مما أدى لنفوق بعض الأسماك  وإغلاق الشاطئ.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة