مجتمع

التكتل يحتفي بوفد الاتحاد الاشتراكي في “واد الناقة”

التكتل يحتفي بوفد الاتحاد الاشتراكي في
نظم حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض حفلاً شعبيا على شرف وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، بمقاطعة “واد الناقة”، 60 كلم شرق نواكشوط.
 
وخلال الحفل عبر إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، عن تفاؤله تجاه ما وصفه بنضال منسقية المعارضة الذي قال إنه “سيؤدي إلى حوار حقيقي”.
 
وأضاف لشكر أنه يتمنى أن يشهد الحوار بين منسقية المعارضة والنظام “استجابة حقيقية للمطالب التي يناضل من أجلها الشعب الموريتاني”.
 
وحث لشكر منسقية المعارضة على الوحدة وعدم الانشقاق، معتبرا أنه ينطلق في ذلك من تجربة طويلة في المغرب، ومن تجارب إنسانية، وأضاف “لا يوجد ما يضعف العمل النضالي غير الانشقاقات وعدم الالتزام بالمواقف أو الاختراقات”.
 
وأكد لشكر أن  حضور وفد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي في موريتانيا، “من أجل دعم المشروع الديمقراطي الجديد”، وقال إنه “يهمنا أن موريتانيا الشقيقة تمشي في طريق الديمقراطية، لأنه لا تنمية بدون ديمقراطية”.
 
بدوره رحب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه، بالوفد المغربي واعتبر أن الزيارة “تكتسي أهمية قصوى، خاصة في هذه الظرفية التي يشهد فيها العالم تحولات عدة خاصة في محيطنا العربي والإقليمي”.
 
وأكد واد داداه أنهم في منسقية المعارضة “مصممون على مواصلة النضال من أجل مستقبل أفضل حتى يتحقق الهدف المنشود”، معرباً عن ثقته في النصر، على حد تعبيره.
 
يشار إلى أن الحفل الذي نظم بواد الناقة، حضره إدريس الأشقر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي ووفده المرافق، والقائم بأعمال السفارة المغربية بموريتانيا محمد بن مبارك، إضافة إلى عدد من قادة أحزاب منسقية المعارضة الديمقراطية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة