مجتمع

التكتل يدين قمع الأمن الموريتاني ل”تجمع أنا علمي”

عبر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا عن إدانته القوية لما وصفه بالقمع الذي تعرض له “تجمع أنا علمي”، مستنكرا “الوقوف أمام حقهم في التعبير السلمي عن مطالبهم المشروعة”.
 
وطالب الحزب؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، بإيجاد “حل عاجل ومرض لقضيتهم الإنسانية، وغيرهم من تشكيلات العاطلين عن العمل”، مشيرا إلى قناعته ب”انعدام الإرادة لدى النظام الحالي وعجزه عن وضع إستراتيجية عقلانية تضع حدا للبطالة التي أصبحت شبحا يهدد حاضر ومستقبل شبابنا”؛ بحسب تعبيره.

وأكد الحزب؛ الذي يرأسه أحمد ولد داداه، أن قمع تجمع مكون من عشرات الشباب يحمل اسم (أنا علمي) “يؤكد زيف إدعاء الجنرال وقوله أمام الملأ أنه لا يوجد حامل شهادة علمي عاطل إلا واحد”.

وكان تجمع حملة الشهادات العلمية العليا العاطلين عن العمل “أنا علمي”، قد عبر عن إدانته لما أسماه “القمع” الذي تعرض له اعتصامه ليلة البارحة أمام القصر الرئاسي. 
  
وقال التجمع في بيان له إن “الشرطة اعتدت عليهم وفرقتهم بالقوة؛ واعتدت بالضرب على رئيس التجمع وبعض أعضائه”. 
  
وأكد التجمع أن الاعتداء على من وصفوهم بـ”نخبة هذا الوطن وإقصائهم  وتهميشهم” ليس حلا؛ وقال التجمع  إنه رغم اعتداء الشرطة عليهم لكنهم، قابلوا ذلك “بكل سلمية”؛ ولم يفكوا اعتصامهم بل “رابطوا في تقاطع مدريد وباتوا ليلتهم الباردة مفترشين الأرض”، حسب البيان. 
  
وأكد تجمع أنا علمي إصراره على “حق أعضائه  في التظاهر السلمي والاعتصام حتى تلبية مطالبهم”. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة