أخبار

التكتل يصف وضع الجرنالية “بالعبودية المقنعة”

أعلن حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض اليوم الثلاثاء مساندته لعمال الجرنالية في اسنيم، و”دعمه لقضيتهم العادلة ومطالبهم  المشروعة”.

– و ندد الحزب المعارض فى بيان وزعه اليوم بما قال إنه تلاعب من قبل السلطات الجهوية في نواذيبو، و شركة اسنيم بحق العمال، ينضاف إليهما “استهتار النظام بعمال الجرنالية وتعهداته الكاذبة لهم بإنهاء مأساتهم”.

 ودان البيان محاولة استبدال العمال بآخرين محسوبين على عملاء النظام، محملا السلطات الجهوية فى نواذيبو، وسنيم، “كامل المسؤولية  عن ما قد ينجم عن ذلك من تبعات”.

ونبه البيان المعارض إلى أن نقل عمال الجرنالية من شركة وسيطة إلى أخرى، لا يغير من “معاناتهم  وظلمهم والحيف الذي يعيشون تحت وطأته”،  ولا  من وضعيتهم القانونية  باعتبارهم  يعيشون  “عبودية مقنعة”.

– وانتهى البيان إلى مطالبة جميع القوى الحية  من أحزاب سياسية، ونقابات و مجتمع مدني إلى الوقوف إلى جانب هؤلاء العمال من أجل نيل حقوقهم كاملة غير منقوصة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة