مجتمع

التكتل يطالب السلطات بتحرير الدركي المختطف لدى القاعدة ويحملها مسؤلية تعريض حياته للخطر

التكتل يطالب السلطات بتحرير الدركي المختطف لدى القاعدة ويحملها مسؤلية تعريض حياته للخطر

طالب حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض السلطات الموريتانية بالعمل على تحرير الجندي اعلي ولد المختار المختطف لدى تنظيم القاعدة.

واكد  الحزب في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه انه على  النظام اتخاذ اجراءات سريعة وفعالة واستخدام كل الوسائل المتاحة لتحرير الدركي  من خاطفيه.

محملا السلطات  الموريتانية المسؤولية الكاملة عن ما أسماه “تعريض حياة الجندي للخطر بسبب التقاعس او التباطؤ في ذلك”،  معربا ت عن القلق،  جراء مستجدات الأحداث التي ترد عن الدركي أعلي ولد المختار، المختطف من لدن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي منذ قرابة الشهرين”، مشيرا الى المهلة الاخيرة للقاعدة والتى امهلت فيها النظام 20 يوما للاستجابة لمطالبها او قتل الدركي.
ويقضي الجندي الموريتاني  الشهر الثالث في الاسر لدى تنظيم القاعدة الذي اختطفه من ثكنة عسكرية شرق موريتانيا؛ وناشدت عائلة الجندي السلطات الموريتانية في وقت سابق التدخل لانقاذ حياة  ابنها.
وترفض الحكومة دفع فدية لتنظيم القاعدة وتعتبر ان الاموال التى يحصل عليها من خلال الفديات يمول بها عمليات ضد  مصالح الدول المستهدفة ورعاياها .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة