مجتمع

التوحيد والجهاد لصحراء ميديا: نحن شبه مسيطرين على غاو والحركة الوطنية فرضت علينا المواجهة

التوحيد والجهاد لصحراء ميديا: نحن شبه مسيطرين على غاو والحركة الوطنية فرضت علينا المواجهة

أنصار الدين تحشد مقاتليها قبالة مطار تمبكتو حيث تسيطر الحركة الوطنية لتحرير أزواد

قال أبو داود، أحد عناصر حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، إن الحركة “شبه مسيطرة” على الوضع في مدينة غاو، مؤكداً أن الحركة الوطنية لتحرير أواد هي التي فرضت عليهم المواجهة عندما استهدفت عناصرهم صباح اليوم الأربعاء.

وقال أبو داود في تصريح لصحراء ميديا، “نحن شبه مسيطرين على الوضع”، وأضاف أن “جماعة الحركة الوطنية لتحرير أزواد هي التي فرضت علينا مواجهتهم حيث قاموا بضرب عناصرنا صباح اليوم”.

وأضاف مقاتل حركة التوحيد والجهاد أن الحركة الوطنية لتحرير أزواد أبلغتهم صباح اليوم أنه “إذا لم نخرج من غاو قبل المساء فسوف يخرجونا بالقوة، وعلى الفور بدأت الاشتباكات”، التي أكد أنها “لم تتجاوز محيط مقر الحركة الوطنية لتحرير أزواد”، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل قامت حركة أنصار الدين بمدينة تمبكتو بحشد مقاتليها عند البوابة الجنوبية للمدينة، على بعد أربعة كيلومترات من مطار المدينة حيث تسيطر الحركة الوطنية لتحرير أزواد.

فيما لا يعرف إن كانت أنصار الدين تنوي الهجوم على المطار، أم أن حشودها فقط من أجل الدفاع عن المدينة، في ظل تزايد عنف الاشتباكات في مدينة غاو بين الحركة الوطنية لتحرير أزواد وحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة